الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس كوريا الجنوبية: ضعوا أيديكم في أيدينا.. لنخطوا معًا نحو مستقبل التقدم المشترك

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

قال "مون جيه إن" رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت خلال الـــ5 سنوات الماضية على استقطاب أكبر عدد من المستثمرين، على الرغم من انتشار فيروس كورونا، جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع المائدة المستديرة لمؤتمر الأعمال المصري الكوري.


السيارات الكورية تحظى باهتمام كبير من جانب المصريين

وأضاف الرئيس الكوري، أن حجم التبادل التجاري بين كوريا الجنوبية ومصر بلغ نحو مليارى دولار سنويًا، كما بلغ حجم الإستثمارات الكورية نحو 800 مليون دولار، كما زاد عدد الشركات الكورية العاملة في مصر إلى 33 شركة، وتحظى السيارات الكورية باهتمام كبير من جانب المصريين، ويعكس ذلك مدى التعاون الاقتصادي النشط بين البلدين.

الشباب والموقع الاستراتيجي لمصر تجعلها قادرة على تحقيق أهدافها

وأكد "مون جيه إن" أن الإقتصاد المصري يتميز بعوامل كثيرة تؤهله نحو تحقيق التقدم والتطور، كما أن موقع مصر الجغرافي وتنوع مواردها تجعلها تستطيع أن تحقق رؤيتها لعام 2030 للتنمية الشاملة.


تقوية التبادل التجاري والإستثمار

وأشار رئيس كوريا الجنوبية، أن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية سيرتكز على 3 محاور أساسية أبرزها التعاون من أجل تقوية التبادل التجاري والاستثمار؛ مشيرًا إلى أن مصر تعتبر محورًا للشبكة اللوجيستية العالمية بفضل قناة السويس فضلًا عن العلاقات بين مصر وبين القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا، إضافة إلى أن كوريا الجنوبية لديها شبكة واسعة من الاتفاقيات التجارية الإقليمية أيضًا.

اقرأ أيضًا: ”تأجيل الامتحانات والدراسة في الترم الثانى” تتصدر تصريحات وزير التعليم


مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة

وأعرب الرئيس الكوري، عن رغبته في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، وكذا مشاركة الشركات الكورية في مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة.

واختتم الرئيس الكوري كلمته بعبارة "هيا ضعوا أيديكم في أيدينا.. هيا نجمع قوتنا في قوة واحدة؛ لنخطوا معا نحو مستقبل التقدم المشترك".