الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:07 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

أبرزها «كف مريم».. أعشاب وتوابل تساعد على الحمل بسرعة

الحمل
الحمل

يعد تأخر الإنجاب من المشاكل التي يعاني منها الأزواج، وخاصّة الزوجة إذا تخطّت سن الأربعين، مما يدفعها الأمر للذهاب للطبيب مع اتباعها لعدد من الطرق الطبيعية التي تزيد من احتمالية حدوث الحمل.

فهناك العديد من الأعشاب الطبيعية والتوابل التي تزيد من فرصة حدوث الحمل وحل مشاكل تأخر الإنجاب لدى الزوجين، وينصح بها بعض خبراء العلاج الطبيعي لما تحتويه من فوائد كبيرة وهامة للجسم.

فإذا كنت تعاني من مشكلة في الحمل، في هذا المقال سنقدّم لك في موقع "الطريق" عدد من الأعشاب التي تزيد فرصة الحمل بسرعة وفقًا لما ذكره موقع " altibbi".

البردقوش

من أهم أسباب تأخر الإنجاب لدى المرأة هو عدم توازن الهرمونات أو حدوث مشاكل في المبايض، لذا أهم ما يركّز عليه الطبيب هو تنشيط المبايض وعلاجها.

ومن الأعشاب الطبيعية التي ينصح دائمًا بها في حالة تأخر الإنجاب، هو "البردقوش"، حيث يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ويساهم في توازن الهرمونات، كما يعالج متلازمة تكيس المبايض.

كل ما عليك فقط هو أن تقومي بتناول البردقوش عن طريق تحضير شاي من مستخلص العشبة، أو على شكل مكملات عشبية.

الماكا

تعد عشبة "الماكا" الموجودة في جبال الأنديز، من الأعشاب المستخدمة قديمًا في تحفيز الخصوبة والقدرة الجنسية، فهي تزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال.

وتساعد هذه العشبة على تخفيف أعراض سن اليأس لدى النساء، وتنشط الخصوبة عند الرجال عن طريق تحسين جودة الحيوانات المنوية.

لذا ينصح الأطباء بتناول عشبة الماكا كمكمل غذائي أو من خلال إضافة مسحوق الماكا للمشروبات والأطعمة المختلفة.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تنصح بشرب الماء صباحًا على «الريق».. شرط واحد لتتحقق فوائده

زهرة الربيع المسائية

تعد زهرة الربيع من الأعشاب التي ينصح بها حيث تساعد على الحمل لقدرتها على زيادة إفراز مخاط عنق الرحم، والذي يحمي الحيوانات المنوية أثناء تخصيب للبويضة.

كف مريم

"كف مريم" يتم استخدامها لعلاج مشاكل الخصوبة حيث تساعد على زيادة فرص الحمل عن طريق تنظيم مستويات هرمون البرولاكتين والذي يسبب ارتفاعه في بعض الحالات صعوبة الحمل.

وتساعد هذه العشبة أيضًا على تنظيم الدورة الدموية والهرمونات لدى المرأة، مما قد يساعد على تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل.

زهرة البرسيم الأحمر

تحتوي هذه العشبة على العديد من الفوائد المهمّة للمرأة أبرزها تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل، حيث تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات وتحفز إنتاج البويضات