الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:49 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

خبيرة تغذية تنصح بشرب الماء صباحًا على «الريق».. شرط واحد لتتحقق فوائده

شرب الماء صباحًا على معدة فارغة
شرب الماء صباحًا على معدة فارغة

يعد شرب كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة، من أكثر العادات التي يتبعها الكثيرون، خاصة الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن أو من يعاني من مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام.

وشددت الروسية نوريا ديانوفا، خبيرة التغذية والجهاز الهضمي، في حوارًا لها مع وكالة"سبوتنيك" الروسية، على ضرورة تناول كوبًا من الماء صباحًا على معدة فارغة لفوائده الصحية العديدة ولكنّ بشرط.

وعن فوائد شرب الماء صباحًا، قالت ديانوفا: "كوب من الماء في الصباح على معدة فارغة هو عادة مفيدة حقًا، حيث يستيقظ الجسم".

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية تصريحاتها قائلة: "وذلك لتبدأ جميع العمليات، ولتعمل المعدة بشكل واضح في الوقت المحدد، ولتحسن الحالة النفسية، بالإضافة لتحفيز حركية الأمعاء".

اقرأ أيضًا: «تجنبي الماء الساخن».. طرق التعامل مع تساقط الشعر في الشتاء

واشترطت ديانوفا، أن يكون الماء دافئًا، بقولها: "يجب أن تكون حرارة الماء بدرجة حرارة الغرفة، وليس باردًا، خاصة إذا كان الشخص يعاني من الإمساك، لذا يجب أن يكون الماء أكثر دفئًا".

ونصحت ديانوفا، أنّه في حالة عدم وجود أي مشاكل بالجهاز الهضمي، يجرى إضافة عصير الليمون على كوب الماء، وذلك لكثرة فوائده.