الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:44 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

المالية: صرف 31 مليار جنيه مستحقات القطاع التصديري

أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، صرف ما يقرب من مليار جنيه، لصالح 500 شركة مصدرة في 28 ديسمبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقرير صادر عنها اليوم، أنه بنهاية فبراير المقبل سوف تستكمل عمليات صرف مستحقات الشركات المصدرة ضمن المرحلة الرابعة لمبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه جرى صرف 31 مليار جنيه للقطاع التصديري لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة منذ بداية مبادرة رد المستحقات المتأخرة للمصدرين حتى أكتوبر 2019 حتي يناير الجاري؛ باعتباره أحد التكليفات الرئاسية لدعم الصادرات المصرية ومعاونتها خلال جائحة كورونا.

و قال الدكتور محمد معيط وزير المالية في تصريحات له، إن وزارته تنفيذ تكليفات القيادة السياسية من خلال استكمال المرحلة الرابعة من عمليات السداد النقدي الفوري لمستحقات المصدرين مؤكدا أنه سيتم فتتح الباب للمرحلة الثانية من تلك المبادرة بنهاية يناير الجاري حتي 10 فبراير المقبل، حيث سيتم تلقي طلبات الشركات الراغبة في المشاركة بذلك البرنامج.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي بلغت 106.2% من الناتج المحلي خلال العام الماضي

أشار وزير المالية إلى اهتمام وزاراته بالعمل بصورة متسارعة علي تحفيز القطاع التصديري في مصر بما يسهم في تعظيم قدرات الدولة الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية ودفع عجلة الاقتصاد القومى، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

أوضح وزير المالية أن برنامج رد الأعباء التصديرية يساعد فى توفير السيولة النقدية التى تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأكد وزير المالية أن برنامج رد الأعباء التصديري جاء بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والبنك المركزي المصري عبر 4 بنوك، من بينها البنك المصري لتنمية الصادرات وبنكي مصر و الأهلي.

موضوعات متعلقة