الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

«وزير التربية والتعليم» يكشف سبب إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

طارق شوقي
طارق شوقي

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القرار الصادر بشأن تغيير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من إلكترونية إلى ورقية.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية كما هى ولم تتغير.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن نوعية الأسئلة في امتحانات الثانوية للصفين الأول والثاني كما هى لم تتغير، مضيفًا: "هو مفيش موضوع خالص وامتحانات الثانوية زي ما هي بالضبط".

اقرأ أيضًا: عاجل | سمير صبري: «الطبيب المعالج للإبراشي كان ينتمي للجماعة الإرهابية»

وأرجع سبب تغيير الامتحانات من إلكترونية إلى ورقية نظرًا لحالة الخوف لدى أولياء الأمور من انقطاع التيار الكهربائي وقت تأدية الطلاب الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم: "الأسئلة اختيار من متعدد كما هى، والهدف هو التيسير على الطلاب لأن الأهالي خايفين من انقطاع الكهرباء".

وتابع: "تم تحويل الامتحانات إلى ورقية تيسيرًا على أولادنا وأزحنا المخاوف خاصة أنها سنة نقل عادية جدًا".

اقرأ أيضًا: أستاذ أوبئة: «اللقاحات لا تعطي الحماية الكافية مع أوميكرون» - فيديو