الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبوشقة»: منتدى الشباب رسالة للعالم على أمان مصر واستقرارها

المستشار بهاء الدين أبو شقة
المستشار بهاء الدين أبو شقة

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، إن عقد منتدى شباب العالم في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا هو رسالة من الدولة المصرية أن مصر مستقرة سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا.

وأضاف "أبوشقة" في بيان له، أن مصر دخلت عصر الجمهورية الجديدة التى تتسع للجميع وأن أحد ملامحها هى المشروعات العملاقة والإنجازات التي لا تتوقف للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الجمهورية الجديدة تقوم على المساواة والعدل واحترام الجميع.

وأكد رئيس حزب الوفد، أهمية المنتدى وذلك من خلال القضايا المهمة التي يناقشها والتي تتمثل في قضايا التنمية، الطاقة، والصحة، ومستقبل العالم في ظل انتشار فيروس كورونا فضلًا عن قضايا الأمن المائي والأمن العالمي وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع وقضية المناخ بما تشكله من مشكلة تؤرق العالم وليس لدولة بذاتها.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم صورة مشرفة لفقه العيش المشترك

واختتم «أبوشقة» قائلاً: إن توافد ضيوف منتدى شباب العالم على مدينة شرم الشيخ إنما هو أكبر رسالة على أمان مصر واستقرارها وأن أجهزة الدولة اتخذت خطة محكمة لضمان سلامة جميع المشاركين من كافة الزوايا الأمنية والصحية وتوفير كافة سبل الراحة فى ظل قيادة حكيمة ورشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن مصر استعادت مكانتها على المستوى الإقليمى والعالمى وأصبحت رقما هاما فى كافة المجالات والمحافل الإقليمية والدولية.

يذكر أن فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تنطلق الإثنين بمدينة شرم الشيخ ، بحضورالرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.