الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزيرة التضامن: «مصدومة.. ومحمد الأمين حاول التواصل معي» - فيديو

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء السبت، تفاصيل قضية دار الأيتام الخاصة برجل الأعمال محمد الأمين بعد القبض عليه بتهمة هتك عرض بعض الفتيات.

 

وقالت "القباج"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، إنها مصدومة لدجة الحزن والهم الشديد بعد سماع شهادات بعض الفتيات داخل دار الأيتام التابعة لرجل الأعمال.

 

ونوهت بأن رجل الأعمال محمد الأمين حاول التواصل معها بعد غلق دار الأيتام، لكنها رفضت الرد عليه مطلقًا، وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية بهذا الأمر.

 

وأوضحت وزير التضامن الاجتماعي، أن البنات في دار الأيتام ذكروا اسم محمد الأمين، وقالوا إنهن تعرضن للتحرش منه، مشيرة إلى أن هناك إدارة معنية بالتفتيش والرقابة على دور الأيتام في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأضافت أن دار الأيتام كانت تبدو مثالية وتتجاوب مع كل معايير الجودة في البداية، إذ يبلغ عدد الفتيات المتواجدات هناك 8 كبار و10 فتيات صغار.

اقرأ أيضًا: برلماني يرصد أهمية النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم - فيديو

وأشارت إلى أنها تلقت تقريرًا في شهر أغسطس الماضي بظهور مساكل نفشية وامتئاب لدى فتيات الدار، ثم تقريرًا في 22 نوفمبر بشهادات للفتيات بأنهن تعرضن للتحرش من المتواجدين بالدار، وهو ما أدى إلى إغلاق الدار بعد هذه التقرير فورًا.

 

وتابعت: "تحركنا بتفاصيل مكثفة عن كافة المشاكل التي تعرضت لها فتيات الدار، ثم أعددنا تقريرًا شاملًا عن الوقائع لتقديمه للنائب العام"، مشيرة إلى أن الفتيات تم عزلهن في دور رعاية آخرى آمنة لا يعرفها أحد، خوفًا عليهن".

اقرأ أيضًا: علوم الفضاء تكشف عن تجربة فريدة داخل عالم الميتافيرس.. فيديو