الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 7282 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة الواقية من فيروس كورونا

مخالفات كمامة- أرشيفية
مخالفات كمامة- أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الراقية.

فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن الآتي:

ضبط 7282 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، والتصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 7258 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 24 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، بالإضافة إلى تحرير 781 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق.

كما جرى ضبط 200 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة (الشيشة)، بإجمالي مضبوطات 1051 أرجيلة.

وأعلنت الوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، مشيرة إلى أن الحملات مستمرة حرصا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضا: الأجهزة الأمنية تكشف ملابسات العثور على جثة مزارع بصحراوي بني سويف

في سياق آخر، نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملة بالتنسيق مع قطاعات الأمن المختلفة بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية والقطاعات المعنية بالقوات المسلحة، لاستهداف منطقة الظهير الصحراوي بدائرة مركز شرطة القنطرة شرق بالإسماعيلية، أسفرت عن ضبط 25 مخزنا لكميات من مخدر البانجو الجاف بلغت 4250 كيلو جرام.

وتمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط من ضبط 3 أشخاص، لهم معلومات جنائية، يقيمون بدائرة مركز شرطة كفرسعد، وبحوزتهم 2 بندقية آلية وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات النارية وكمية من مخدر البانجو زنة 50 كيلو جرام، وكيلو و200 جرام من مخدر الحشيش ومبلغ مالي و3 هواتف محمولة و«توك توك»، دون لوحات معدنية.

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهم و«التوك توك»، لتسهيل تنقلاتهم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.