الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

توجيهات من رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من مشروع الهوية البصرية بشرم الشيخ

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بسرعة الإنتهاء من مشروع الهوية البصرية بمحافظة شرم الشيخ، وتحديث خطة المساهمات الوطنية، والنسخة النهائية من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27" بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من الوزراء وممثلو وزارة الخارجية.

اهتمام مصري بخروج مؤتمر تغيير المناخ بصورة مشرفة تليق بمصر

وخلال الإجتماع، استعرض رئيس الوزراء ما تم التوافق عليه خلال الاجتماع الأول للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مؤتمر الأطراف "COP 27"، مشيرًا إلى الأهمية التي توليها الدولة المصرية لملف التغيرات المناخية وحماية البيئة، ومجددًا على أهمية خروج هذا المؤتمر بالصورة التي تعكس للعالم جهود مصر في دعم قضايا تغير المناخ، ودورها مع المجتمع الدولي في مواجهة التحديات المرتبطة بظاهرة التغير المناخي.

الهيكل التنظيمي للمؤتمر

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، التصور المعدل للهيكل التنظيمي للمؤتمر، وفقًا لتوصيات الاجتماع السابق، ومهام الهيكل التنظيمي، ومستجدات سير الأعمال المتعلقة بلجان المؤتمر، والاستعدادات الخاصة باستقبال أعضاء وفد اللجنة التنظيمية للاتفاقية خلال الشهر الجاري، في إطار الإعداد للاستضافة المصرية لأعمال المؤتمر.

اقرأ أيضًا: ”غرق متحفي شرم الشيخ والغردقة” يتصدر بيان مجلس الوزراء

خطة الدولة في التحول للطاقة المتجددة

من جانبهم، قام الوزراء المعنيون باستعراض الجهود المتعلقة بالاستعداد لاستضافة المؤتمر، كلٌ في نطاق عمل وزارته، ومنها رفع كفاءة الفنادق وضمان جاهزيتها لاستقبال المشاركين في المؤتمر، ودعم خطة التحول للطاقة المتجددة بما في ذلك توفير وسائل مواصلات صديقة للبيئة، والتوسع في توفير محطات لتزويد المركبات بالغاز الطبيعي، وأماكن لشحن السيارات الكهربائية، والترويج لمشروعات التحول الأخضر التي تتبناها الحكومة، وغيرها من الجهود.

وفى الختام وجه مدبولي بعقد اجتماع اللجنة العليا كل أسبوعين، لضمان المتابعة المستمرة للترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر، والإعداد الجيد له.