الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: توجيهات السيسي كلمة السر في نجاح الصناعة المصرية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب محمد نشأت العمده، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت الدافع الرئيسي في تحقيق قطاع الصناعة المصرية عدد كبير من الإنجازات في عام 2021، حيث وصل معدل النمو صناعى إلى 6.5% في العام المالي الجاري.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي حريص علي تعزيز المنتج الصناعي المصري، عبر إصداره للعديد من الإجراءات والقرارات المهمة والمصيرية، مشيرًا إلي توجيهات الرئيس بتعظيم الاستفادة من الطاقات الإنتاجية المصرية وترشيد الاستيراد من الخارج إلي جانب مبادرة إنشاء المجمعات الصناعية في الصعيد.


النائب محمد نشأت العمده: الناتج الصناعي ساهم بحوالي 17% في الناتج المحلي الإجمالي

 

وأشار العمدة إلي مساهمة الناتج الصناعي بحوالي 17% في الناتج المحلي الإجمالي، إلي جانب نجاح القطاع الصناعي في توفير آلاف من فرص العمل للشباب والفتيات.

وصول الصادرات المصرية لنحو 30 مليار دولار في العام الجاري

 

وأشاد النائب البرلماني بوصول الصادرات المصرية لنحو 30 مليار دولار في العام الجاري، حيث يعد هذا انجاز يحسب للاقتصاد القومي وللصناعة المصرية، وتوجيهات الرئيس السيسي ورؤيته التي ساهمت في الوصول إلى هذا المستوى، وتحقيق دفعة كبيرة للاقتصاد الوطني.

وفي سياق آخر ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الثلاثاء المقبل أجندة برلمانية مهمة جدًا، حيث من المقرر أن يتم خلال الجلسة أخذ الرأى النهائي في عدد من مشروعات القوانين.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تعلن الطوارئ إستعدادًا لاحتفالات رأس السنة