الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:46 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

استمرار البحث عن 6 صيادين غرقوا في البحر الأبيض المتوسط

صورة لمراكب صيد بالبرلس
صورة لمراكب صيد بالبرلس

بين أمواج البحر العاتية والبرد القارص والأمطار الغزيرة، غرقت مركب صيد بمدينة البرلس بمحافظة كفرالشيخ منذ أيام كان القدر مخبأ لهم هذا المصير المحقق، وما بين سعيهم بحثا عن لقمة العيش لهم ولأولادهم كان الموت ينتظرهم هذا هو قدر الخالق .

أقرا أيضاً: 8 سنوات لإزالة 25 ألف فدان بوص وغاب بالبرلس

ورغم سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط لأكثر من مترين ونصف وزيادة سرعة تيار المياه بسبب هبوب الرياح الغربية الشمالية، تواصل قوات الإنقاذ بمياه البحر الأبيض المتوسط قرابة سواحل محافظتي دمياط وبورسعيد جهودهم المكثفة حتى اليوم الخميس للبحث عن جثث 6صيادين غرقوا منذ أيام عندما حدث خطأ، وانفجرت أسطوانة غاز كانت على متن المركب مما أدى إلى غرقهم ونجا 3 أشخاص أخرين من بين طاقم المركب كانوا قد سبحوا في مياه البحر الأبيض وانتشلتهم إحدى مراكب الصيد ونجوا من الموت المحقق.

ولعل من ترتيب القدر أن يكون ضمن هذا الحادث المؤلم 3 أشقاء قد لقوا مصرعهما غرقا، والأشقاء الثلاثة هم السيد وحماده وإبراهيم وبكرى زوج شقيقتهم ويوسف عبد ربه ورمضان أحمد، ومازال البحث جاري عن جثث الضحايا ويتم التنسيق من خلال محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ بالتنسيق مع محافظي بورسعيد ودمياط نظرا لغرق المركب بمياه البحر بنطاق حدود المحافظتين، حتى تتمكن قوات الإنقاذ من العثور عليهم، وسط بكاء وصراخ لذويهم بالبرلس لفقدانهم.