الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موسيماني سفيرا لقرعة دوري أبطال إفريقيا.. و«كاف» يستعرض إنجازاته

موسمياني
موسمياني

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سفيرًا لقرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، اليوم الثلاثاء.

ويجري "كاف" مراسم قرعتي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في الواحدة ظهر اليوم، بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة.

وأعلن "كاف" عبر موقعه الرسمي اختيار موسيماني لسحب القرعة، بمشاركة خالد نصار مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

إنجازات موسيماني

استعرض الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إنجازات مدرب الأهلي عبر مسيرته الكروية، حيث قال: لعب موسيماني في عدة فرق بين عامي 1982 و1996، في أندية جومو كوزموس وماميلودي صنداونز وأورلاندو بايرتس في جنوب أفريقيا".

وتابع: "كما لعب مع إيونيكوس اليوناني، وريتا بيرلار البلجيكي، والسد القطري، كما ارتدى قميص منتخب جنوب أفريقيا في أربع مباريات دولية".

وواصل "كاف": "بعد اعتزاله، بدأ مسيرته التدريبية في عام 2001 مع فريق سوبر سبورت يونايتد، وكان مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا بين عامي 2010 و2012 ثم انتقل لتدريب ماميلودي صنداونز".

مسيرة موسيماني مع الأهلي

قال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "في أكتوبر 2020، أصبح أول مدرب إفريقي غير مصري يقود عملاق القاهرة الأهلي، وفاز موسيماني بالعديد من الألقاب كمدرب، بما في ذلك 6 ألقاب إفريقية، كان آخرها الأسبوع الماضي عندما قاد الأحمر للتتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي".

اقرأ أيضًا: تصنيف الأهلي والزمالك قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "توج موسيماني بثلاث ألقاب دوري أبطال إفريقيا، 2016 مع صنداونز، 2020 و2021 مع الأهلي، وثلاثة ألقاب السوبر الإفريقي، 2017 مع صنداونز، 2020 و2021 مع الأهلي".