الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تنمية الصادرات: نستهدف زيادة معدل نمو الصادرات إلى 15% سنويًا

أكدت أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، أن الوزارة تستهدف رفع معدل نمو الصادرات المصرية وزيادة الاستثمار والطاقة الإنتاجية المتاحة بنسبة 15% سنويًا، والوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار مقابل 25 مليار دولار خلال السنوات الماضية، وهو ما يتطلب الجهد والعمل على مضاعفة حجم الإنتاج الحالي.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، خلال مؤتمر صحفي باليوم التصديري للصناعات الطبية، إنه من الضروري لتحقيق طفرة في الصادرات والوصول للمستهدفات؛ العمل على وضع مصر على خريطة سلاسل التوريد العالمية خاصة وأن تلك الفئة تمتاز بالإنتاج الكبير والفرص المتزايدة والقيمة التصديرية العالية.

وأشارت الوصال إلى أن 80% من الصادرات المصرية يتم من خلال 20 شركة، بينما الـ 20% المتبقية من باقي الشركات المصدرة، وأن الصادرات المصرية حققت نموًا إيجابيًا خلال العام الجاري، ومن المتوقع أن تصل أو تتخطى 30 مليار دولار هذا العام، وتم تحقيق 28 مليار دولار خلال الـ11 شهر الماضيين من 2021، وهو ما يدل على أهمية برنامج دعم الصادرات وحل مشاكل المستحقات التصديرية.

اقرأ أيضا: قطاع البترول يتخطى التحديات ويستعيد مكانته في الاقتصاد القومي.. حصاد 2021

وذكرت الوصال أنه تم إعادة صياغة برنامج المساندة التصديرية في ظل المتغيرات العالمية الناجمة عن جائحة كورونا، حيث تسببت في آثار اقتصادية سلبية ومنها انكماش الاقتصاد العالمي، وتغير أنماط الاستهلاك، وارتفاع تكلفة الشحن وأزمات سلاسل الأمداد.

وأضافت أنه تم وضع نسب دعم استثنائية خلال هذا البرنامج بنسب 15و18% بالإضافة إلى الحوافز الأخرى عن فتح أسواق جديدة ونسب دعم الشحن وزيادة الصادرات وغيرها، موضحة أن الهدف الأول من نسب البرنامج الحالي هو مساعدة الشركات في التغلب على الآثار السلبية للجائحة والتي أ دت لانخفاض التجارة العالمية بنحو 30% خلال العام الماضي.

موضوعات متعلقة