الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد المهندس رئيسًا لغرفة الصناعات الهندسية لدورة 2021 - 2025

محمد المهندس
محمد المهندس

أجرت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، وهي الغرفة المعنية بصناعات الغسالات والثلاجات والبوتجازات والتكييفات، جلسة إجرائية، وذلك لانتخاب رئيس الغرفة والوكيلين وأعضاء هيئة المكتب الغرفة وممثلًا عنها بمجلس إدارة الاتحاد لدورة 2021 - 2025.

وأسفرت الانتخابات عن فوز المهندس محمد المهندس بمنصب رئيس مجلس إدارة الغرفة، ومحمد العايدي ومحمد أحمد داود وكيلين للغرفة، وكل من محمد البودي، ورأفت الخلجي أعضاء هيئة المكتب، كما تم اختيار بسيم يوسف ممثلًا للغرفة بمجلس إدارة اتحاد الصناعات.

اقرأ أيضا: بعد تلاشي المخاوف من أوميكرون.. الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى خلال أسبوعين

وكانت قد أجريت انتخابات غرفة الصناعات الهندسية يوم 15 نوفمبر الماضي، حيث أسفرت عن فوز كل من بسيم يوسف، رئيس شركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية «الماكو».

كما فاز شادي المنزلاوي العضو المنتدب شركة إم جي تكنيك للصناعات الهندسية، ورأفت الخناجري، رئيس الشركة المصرية للصناعات المغذية للسيارات، ويسرى قطب، رئيس شركة يونيفرسال للصناعات الهندسية، بالتزكية عن فئة المنشآت الكبيرة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراره رقم 2406 لسنة 2020، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية الصادر بالقانون رقم 70 لسنة 2019، وتنظم اللائحة الجديدة إجراءات تأسيس الغرف الصناعية، حيث تشترط للموافقة على إنشاء الغرفة أن تضم صناعات متجانسة لا تندرج في غرفة قائمة، وأن يقدم طلب إنشاء الغرفة من عدد لا يقل عن 5 منشآت، وألا يقل عدد المنشآت التي تعمل في مجال الصناعات المطلوب إنشاء غرفة تضمها عن 20 منشأة.