الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:15 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الإفريقي

الأهلي ضد الرجاء
الأهلي ضد الرجاء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، لقاء اليوم الذي يجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، ونظيره الرجاء المغربي حامل لقب الكونفدرالية، بملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية، لحساب كأس السوبر الإفريقي.

يسعى المارد الأحمر، حامل الرقم القياسي للقب الثامن، كأكثر نادي تتويجاً بلقب السوبر الإفريقي، بعد أن حققها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها تحقيق الفوز على نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-0.

فيما يعني فوز الأهلي في لقاء اليوم، تحقيقه للقب السوبر الإفريقي مرتين متتاليتين، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، والرابعة في تاريخ إفريقيا.

وبذلك سيرفع بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، رصيده من ألقاب السوبر إلى 3 ألقاب، خلف مانويل جوزيه صاحب الأربعة ألقاب.

وحال فوز الرجاء المغربي سيكون مارك فيلموتس أول مدرب بلجيكي يفوز بأي بطولة للأندية من تنظيم كاف في التاريخ.

موعد مباراة الأهلي والرجاء

تقام اليوم الأربعاء المباراة المنتظرة من كل عشاق كرة القدم، بملعب أحمد بن علي في مدينة الريان القطرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي اليوم

من المقرر أن يتم إذاعة مباراة القلعة الحمراء والرجاء المغربى، اليوم الأربعاء، عبر قنوات بي ان سبورتس1.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء

عقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي أمس بأحد الفنادق في العاصمة القطرية الدوحة.

جاء الاجتماع بحضور سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أمير توفيق مدير التسويق، سمير عدلي المدير الإداري، ماهر عبدالعزيز إداري الفريق، عمرو محب مترجم الفريق، بالإضافة إلى ممثلي اللجنة المنظمة للمباراة والاتحاد الإفريقي ونادي الرجاء.

وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، على أن يرتدي حارس المرمي اللون الأزرق، فيما يرتدي فريق الرجاء طاقما مكونا من القميص الأخضر والشورت الأخضر والجورب الأبيض ويرتدي حارس مرماه طاقما من اللون الأصفر.

يستعرض "الطريق" التشكيل المتوقع للأهلي أمام الرجاء، والتي جاء على النحو التالي:-

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، حمدي فتحي، بدر بانون.

خط الوسط: علي معلول، أليوديانج، عمرو السولية، أكرم توفيق.

خط الهجوم: محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، حسين الشحات.

اقرأ أيضًا: إصابة نجم الرجاء بكورونا قبل مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يسعى لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، بعكس الرجاء المغربي الذي سيكون لقبه الثالث حال الفوز، حيث كان آخر فوز حققه في عام 2019 على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد فقط.