الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في الجوف بعد هجمات لقوات التحالف

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تمكنه خلال الساعات الماضية، من تدمير مخازن وأسلحة كلنت تستخدم لقتل المدنيين في اليمن، بواسطة ميليشا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وخلال الساعات الماضية استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، آليات وتجمعات لمليشيات الحوثي في المجمع الحكومي في محافظة الجوف.

وأوضح التحالف أن المواجهات اندلعت في "جبال سلبة والقعيف التابعة لمديرية برط" بين قوات الجيش الوطني ضد ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف، حسبما نقلت قناة الإخبارية السعودية.

وبين التحالف أن العمليا كبدت مليشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال تصديه لمجاميع من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع تمركز الجيش اليمني في جبهة الخنجر.

في الوقت نفسه أحبط الجيش الوطني اليمني بدعم كبير من المقاومة الشعبية، سلسلة عمليات متزامنة نفذتها المليشيا الحوثية في كل من الجبهة الجنوبية والكسارة والرخيم، وأوقع فيهم خسائر فادحة في محافظة مأرب.

وكان مجلس التعاون الخليجي أعلن في القمة 42 التي عقدت في الرياض إدانته الشديدة لـ أعمال الحوثي، مطالبا المجتمع الدولي بتصنيفها كجماعة إرهابية.

اقرأ أيضًا| ضربات التحالف تلاحق الحوثي.. مقتل 165 إرهابيا وتدمير عشرات المعدات العسكرية