الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العامة للاستثمار: المملكة المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر استثمارًا في السوق المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تتصدر المملكة المتحدة، قائمة الدول الأكثر استثمارًا في السوق المصري، صرح بذلك المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

اقرأ أيضا: توقعات بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية اليوم

وأضاف عبد الوهاب، أن شركات المملكة المتحدة العاملة في مصر تشهد نجاحات كبيرة في مجالات مختلفة منها: "البترول، الاتصالات، الصناعات الدوائية، البنوك والخدمات المالية".

جاء ذلك أثناء لقائه مع السفير "جاريث بايلي"، السفير البريطاني في القاهرة، بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات البريطانية الجديدة لمصر.

ولفت عبد الوهاب، إلى أن التنسيق مع الجانب البريطاني لتشجيع الشركات الإنجليزية لبحث الفرص الاستثمارية في مصر، له أهمية كبيرة، معربًا عن تطلعه لزيادة التعاون مع بريطانيا.

يأتي ذلك، عبر تنظيم زيارات ترويجية للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، واستعراض التطورات الإيجابية التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر خلال السنوات الماضية.

ولفت عبد الوهاب، إلى أن الاتفاق مع السفير البريطاني حول التنسيق المشترك، يأتي لتحديد آلية استهداف الشركات البريطانية المهتمة بالاستثمار في مصر.

وتم خلال اللقاء، استعراض خريطة مصر الاستثمارية، وتناول أهم المؤشرات الاستثمارية بين الجانبين، والقيام بجولة تفقدية في مركز خدمات المستثمرين للتعرف على الخدمات التي تقدمها الهيئة للتيسير على المستثمرين.

ومن جهته، أعرب السفير "جاريث بايلي"، عن حرصه على زيادة الاستثمارات الإنجليزية في مصر، مؤكدًا أنه يثق في امتيازات السوق المصري كسوق واعدة جاذبة للاستثمارات.

ولفت إلى أن مصر شهدت طفرة في مجال تطوير وتحديث البنية التحتية، وما تنفذه الدولة من مشروعات كبرى.