الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل انطلاق الدورة السادسة لمعرض «فوود أفريكا».. فيديو

الدكتور أمجد القاضي
الدكتور أمجد القاضي

كشف الدكتور أمجد القاضي، مدير مركز الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة، تفاصيل انطلاق معرض "فوود أفريكا" في نسخته السادسة، الذي يعتبر من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية.

وأضاف أمجد القاضي، خلال حواره ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن معرض "فوود أفريكا"، يضم أكثر من 300 شركة مختلفة، مشيرا إلى الإقبال الكبير الذي حظت به بداية المعرض.

وتابع مدير مركز الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة، أن هناك أكثر من 500 مشترك قادمين من دول مختلفة، لافتاً إلى أن مركز الصناعات ينظم لقاءات مع المصنعين داخل المعرض.

اقرأ أيضًا:استشاري نفسي يكشف أضرار «الفضفضة» على السوشيال ميديا

وأشار الدكتور أمجد القاضي، إلى أن الغرض من هذا المعرض هو زيادة صادرات القطاعات الغذائية بشكل عام، مؤكدا أن معرض"فوود أفريكا" من أهم المعارض الغذائية المقامة فى مصر، مشيراً إلى أن المعرض يستقبل عدداً كبيراً من المستوردين ويشارك فى تصديرة.

وفي السياق ذاته، يضم مركز مصر للمعارض الدولية صالات كبيرة تصل مساحتها إلى ٤٠٣٠٠ متر مربع مع ارتفاع ٨ أمتار، وهي كاملة التجهيز وقابلة للتنسيق الهيكلي وفقاً للاحتياج، فيمكن تقسيم الصالات إلى تقسيمات أصغر ومتصلة.