الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:18 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

ننشر برنامج النسخة الـ28 للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

المسابقة العالمية للقرآن الكريم
المسابقة العالمية للقرآن الكريم

انطلقت صباح السبت، فعاليات النسخة الـ28 من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي تحمل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي.

 

وبدأت فعاليات افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ شعبان عبدالعزيز، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، الفائز بالمركز الأول في النسخة الـ26 من المسابقة.

 

وأناب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة لحضور افتتاح المسابقة التي تعقد في الفترة من 11 – 15 ديسمبر الجاري، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.

 

وتعقد المسابقة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 74 متسابقا و12 محكما من داخل مصر وخارجها.

 

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعوة 40 فائزا ممن حصلوا على جوائز بالنسخ الماضية من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، لحضور افتتاح النسخة الـ 28، التي تنطلق في الـ 11 من ديسمبر الجاري.

ووجه وزير الأوقاف، الشكر للرئيس السيسي، على تفضله برعاية هذه المسابقة إكرامًا لأهل القرآن الكريم، موضحًا حرص الرئيس على تشجيع حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه وإكرام أهله.

 

اقرأ أيضًا: الأوقاف تعلن عن مسابقة الأسرة القرآنية.. تعرف على الشروط والتفاصيل

 

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف، ستعقد دورات في فهم المقاصد والقراءة و التلاوة، فمن لا يفهم المقاصد لا يعرف مواضع الوقف والابتداء، وأحيانا عندما يتلو آية عن الجنة والنار، أو الخشوع فإذا لم يفهم المقصد ربما يفوته الأداء الصحيح في التلاوة فعندما يكون القارئ عالما يكون أفضل.