الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:47 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

بعد فوز فيلمه.. ظافر العابدين لـ«الطريق»: عرض غدوة في مصر شرف كبير والإخراج مسئولية

ظافر العابدين
ظافر العابدين

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في حفل ختام دورته الـ 43 عن حصول فيلم "غدوة" للفنان ظافر العابدين على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد الفيبريسي.

وكان الفيلم الروائي "غدوة" يشارك ضمن المسابقة الدولية، وشهد عرضه العالمي الأول بمهرجان القاهرة كما يعد أول تجربة إخراجية للفنان ظافر العابدين.

ومن جانبه الفنان التونسي ظافر العابدين تحدث في تصريح خاص لـ "الطريق" عن هذه التجربة، وقال: "غدوة فيلم مختلف والقضية التي يناقشها مميزة"، معربًا عن سعادته بعرض العمل في مصر لأول مرة.

وأوضح ظافر أن الفيلم لم يواجه أي مشكلات خاصة بالرقابة في تونس أو مصر، وعن ردود أفعال الجمهور وقت عرض الفيلم الخاص ضمن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي، قال: "قبلها بيوم كنت متحمس ومتشوق جدا لعرض الفيلم وذلك يعد شرف وفخر لي أن أشارك به وأشاهده وسط أصدقائي وعائلتي والجمهور".

اقرأ أيضًا: محمد هنيدي يتعرض لانتقادات بعد حضوره مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وأضاف: "استمتعت جدا بتجربة الإخراج وخلف الكاميرا وتعلمت كثيرًا وهذه التجربة بجانب التمثيل مسئولية كبيرة جدا"، مشيرًا إلى أن العمل ليس له أي أبعاد سياسية.