الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين مؤيد ومعارض.. محمد صلاح يزلزل «تويتر» بسبب شرب الكحول

حالة من الجدل انتابت رواد السوشيال ميديا؛ بعد ظهور اللاعب محمد صلاح في حلقة أمس الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، في حوار مطول عن "شرب الكحول" (النبيذ والشمبانيا) في المجتمع الغربي الذي يعيش فيه وبين الطبقة المشهورة وفي حفلاته.

وأجاب "صلاح" مبتسما: "معرفش.. بحس أن نفسي ما راحت لإني أشرب حاجة"، وتستعرض «الطريق» أبرز التعليقات عبر موقع «تويتر»، والتي جاءت كالتالي:

قالت إحدى الناشطات مستنكرة رد اللاعب محمد صلاح: «هو مش قادر يقول أنه حرام»، بينما علق أخر قائلا: « خايف يقول الخمرة حرام وقال إنه مش بيحبها يمسك العصاية من النص خايف يعرض نفسه لهجوم الصحافة والمجتمع».

اقرأ أيضًا: بعد احتفالية «قادرون باختلاف».. «السيسي جابر الخواطر» يتصدر تويتر

ونشر مغرد آخر صورة محمد صلاح وهو ساجدًا، وعلق عليها قائلا: «بالنسية للناس اللي بتقول مقلش على الخمر حرام ليه بوضوح.. اعتقد أن الصورة ديه كفيلة بأي كلمه ينطقها.. خير سفير للإسلام محمد صلاح».

وقال مغرد أخر: «النجم محمد صالح في كل أحاديثه يخاطب الغرب، وعندما يصرح بأنه لا يشرب الخمر لأن ليس له أي فائدة، فهذا إعلاء لسببية تحريم الخمر في الإسلام، فاهم يا أبو جهل منك ليه»، وتابع مغرد أخر قائلا: « ياعني مش عارفين أن الخمرة حران.. سيبوا صلاح في حاله».

 

وأضاف ناشط أخر قائلا: « ليه ماقالش حرام ؟.. أقولك أنا ليه طبقا لقانون مكافحة التطرف في بريطانيا فمن الممكن أن يتهم محمد صلاح بالتطرف وتتخذ ضده إجراءات صارمة قد يكون منها أخذ ابنته مكة منه ومنعه من تربيتها ورؤيتها حتى عمر الـ ١٦ لو صرح بكلمة حرام».

اقرأ أيضًا: بعد سؤالها للرئيس السيسي عن الشخصية التاريخية.. آية شلتوت تكشف لـ «الطريق»...