الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البصباص».. رجل أقل ذكاء من المخلص

الرجل البصباص
الرجل البصباص

"البصباص".. مسمى يطلق على الرجل صاحب العلاقات النسائية المتعددة، أو الرجل الذي تلفت أنظاره السيدات أثناء سيرهن أمامه، لا يتعلق هذا بكونهن جميلات أم لا، وإنما يكون أكثر تعلقا بطبيعته الأخلاقية غير السوية، الأمر الذي تقبله بعض الزوجات وترفضه آخريات.

قد يكون ذلك تبعا لعدد من الأسباب، ولكن تبين أن هذا السلوك يصدر من الرجل بعيدًا عن مدى تأثير المرأة في حياته، وأنه يعبر عن نسبة الذكاء الذي يتمتع به، بعكس ما يدرك هو عن ذاته، حيث يعتبر الرجل أن تعدد علاقاته النسائية لها علاقة بقدراته الاستيعابية والذكاء الذي يمتع به.

وقال متخصصون في دراسة أجريت في جامعة "سوارثمور" الأمريكية، بشأن علاقات الرجل المتعددة، بإنها من وجهة نظر الزوج لها علاقة بمستوى عالي من الذكاء الذي يتمتع بهن استشهدت تلك الدراسة بمجموعة من الرجال أصحاب العلاقات النسائية الكثيرة، وقد قارنت الدراسة مستوى ذكاء هؤلاء بأصحاب العلاقة الواحدة.

اقرأ أيضا: العناد الزوجي.. استبداد يطيح بالعلاقة من الجاني (تفاصيل)

نظرة الرجل للنساء بغض النظر عن كونهن جميلات أم لا، بل هي طبيعة مؤصلة لديه، فمن طبائع بعض الرجال الركض خلف النساء بدون هدف واضح سوى الإيقاع بهن وقد يكون هناك قدوة له في البيئة المحيطة.

الحصول على لقب "مقطع السمكة وديلها"، كثيرا من الرجال ما يرغب في الحصول على مثل هذه الألقاب أمام أصدقائه.

هناك ما يعتبر أن هذا هي الحياة أو الطبيعي فعله، تعدد العلاقات بنظر بعض الرجال طبيعة بشرية بين الرجال.

الشعور بنقص ما في الشخصية يرغب الرجل في علاجه من خلال تعدد علاقاته بالنساء.

هناك من الرجال ما يشعر بعدم الاستقرار المطلوب مع الشريكة، فتصح النتيجة علاقات نسائية متعددة.

مزايا العلاقات المتعددة

تقول الدراسة أن الرجال الذين يخرجون عن المألوف في حياتهم الأسرية، يبقون على نسبة عالية من الذكاء، مقارنة بغيرهم الذين يلتزمون بعلاقة واحدة، ما يدفعهم إليى التركيز في كافة التفاصيل للحفاظ على العلاقة الظاهرة، دون فقد بقية العلاقات الخفية.

يرى الرجل "البصباص" أن العلاقات النسائية المتعددة، تؤثر إيجابا على العلاقة مع الشريكة، حيث تقتل الروتين بينهما، وتجدد طاقته، وتدفع الزوجة لبذل مجهود أكبر للحفاظ عليه.

اقرأ أيضا: فيروس خطير وهجوم فضائي وظهور تنين.. توقعات صادمة للعرافة العمياء فى 2022