الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يوجه التحية لنائبتين لتقديمهما مشروعات قوانين لحماية «اللغة العربية»

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، التحية للنائبتين سولاف درويش، ومنى عمر، لتقدمهما بمشروعين يخصان حماية اللغة العربية، وفقًا لما أعلنه الدكتور غانم السعيد عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، في اجتماع لجنة الإعلام في مجلس النواب اليوم الثلاثاء.

وأوضح الدكتور غانم السعيد، أن شيخ الأزهر يطالب بين الحين والآخر بموافاته إلى أين وصلت المناقشات فى هذه القوانين، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يفتح أبوابه أمام الجميع وذلك من أجل حماية اللغة العربية والحفاظ عليها.

 

وكانت لجنة الإعلام بمجلس النواب مساء اليوم، قد بدأت في مناقشة لمشروعي القانونين المقدمين من النائبة سولاف درويش، وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس (60 عضوا) بشأن النهوض باللغة العربية، والنائبة منى عمر وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس (60 عضوا).

وفي سياق أخر كشفت النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب، عن معاناة طلاب الصف الرابع الابتدائي في فهم المنهج التعليمي نظرًا لصعوبته على حد وصفها.

وأوضحت أبو شقرة، في طلب تقدمت به للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكون من المناهج، مما يشكل عبئا كبيرًا عليهم، خاصة أنها لا تتناسب مع أعمار الطلاب، بالإضافة إلى صعوبتها على المعلمين أنفسهم، لعدم تلقيهم التدريب الكافي- على حد تعبيرها- لتدريس هذه المناهج.

اقرأ أيضا: خاص.. كيفية تنفيذ الضبطية القضائية للنقابات الفنية لمواجهة مطربي المهرجانات؟

موضوعات متعلقة