الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبكي: «لولا الرئيس السيسي لما وصلنا للنهوض بالمنظومة الصحية»

 الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، أن استراتيجية الهيئة هي تقديم أعلى جودة في الخدمة الصحية عبر تعزيز ثقافة الجودة واعتماد المنشآت الصحية التابعة للهيئة.

وأوضح أنه تم تسجيل نحو 95% من المنشآت الصحية في محافظات الأقصر والإسماعيلية وبورسعيد، حيث بلغ عددهم

وأضاف السبكي، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه تم تقديم أكثر من 8 مليون خدمة طبية للمنتفعين من التأمين الصحي الشامل الجديد وذلك في محافظات "الإسماعيلية، بورسعيد، الأقصر " وذلك عبر استخدام أحدث التقنيات العلاجية.

جاءت تصريحات السبكي، في كلمة ألقاها اليوم ضمن فعاليات الملتقى السنوي الثاني للهيئة والمنعقد هذا العام في محافظة الإسماعيلية.

أكبر برنامج للإصلاح الصحي

وقال الدكتور أحمد السبكي، أنه لولا الإرادة السياسية وتبني الرئيس عبدالفتاح السيسي أكبر برنامج للإصلاح الصحي في مصر، بداية من إطلاق المبادرات الصحية الرئاسية 100 مليون صحة، وتلاها إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، ومبادرة تطوير القرى المصرية الأكثر احتياجًا "مبادرة حياة كريمة".

أكثر من 250 ألف عملية جراحية

وأضاف السبكي، أنه تم إجراء أكثر من 250 ألف عملية جراحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية على مدار عامين من الإنجازات لهيئة الرعاية الصحية، منها 115 ألف عملية جراحية كبرى ومتقدمة وذات مهارة أو طابع خاص على يد أمهر الأطباء المصريين والخبراء الأجانب في التخصصات الطبية المختلفة.

 وشدد على الجاهزية العالمية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل والتي أثبتت كفائتها في تقديم هذا الكم والنوع من الخدمات الصحية بأعلى معايير الجودة العالمية.

15 منشآة صحية 

واستكمل، أنه تم اعتماد 15 منشآة صحية من منشآت هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد والأقصر والإسماعيلية لاجتيازها أعلى معايير الجودة العالمية، وحصولها على درجة الاعتماد القومي المعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية طبقًا لمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لاعتماد المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة 2021، معربًا عن فخره وتقديره لاعتماد مستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة ببورسعيد كأول مستشفى بمصر تحصل على هذه الدرجة من الاعتماد القومي المعترف به دوليًا، مشيرًا إلى أنها إنجاز التي تقود لمزيد من الإنجازات لتوفير الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة للمصريين.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أنه تم التركيز بهيئة الرعاية الصحية على تعزيز مفهوم رضاء المنتفعين عن جودة الخدمات الطبية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، باعتبارهم الهدف الثمين للهيئة، مشيرًا إلى تخطي نسبة رضاء المنتفعين عن الخدمات الصحية المقدمة نسبة 91% دون أي شكاوى واردة من جودة الخدمات الطبية.

موضوعات متعلقة