الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السيسي» في ختام قمة الكوميسا: يجب تبني أفضل الممارسات والسياسات لتحرير التجارة بين الدول

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في كلمته باختتام اجتماع قمة الكوميسا الـ21 المنعقدة بالعاصمة الإدارية، إن هناك إرادة حقيقية وعزيمة صلبة، لدول تجمع الكوميسا لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات والسياسات لتحرير التجارة بين دول الكوميسا بين دول التجمع والنهوض بالبنية التحتية وتحقيق التنمية الصناعية وجذب المزيد من الاستثمارات بالمنطقة .

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة فرض ضريبة التصرفات العقارية على القرى والنجوع

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خرجت القمة، التي شهدت حضور كافة ممثلي الدول الأعضاء، بنتائج ملموسة تتمثل في إطلاق استراتيجية الكوميسا متوسطة المدى 2021 - 2025 والتي جاءت دليلًا على رؤية واضحة من دول الكوميسا لتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

وتابع الرئيس: لقد أصبح لزامًا علينا أن نتخذ ما يلزم من تدابير وإجراءات تمكننا من تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين دول الكوميسا بشكل كامل، وهي الغاية التي ببلوغها تتحول التجارة البينية إلى محرك أساسي يرفع من معدل الإنتاج ويعزز التكامل الإنتاجي والصناعي.

وأكمل الرئيس السيسي: تحقيق أعلى درجات التكامل الاقتصادي كمنطقة الكوميسا يلزمنا بأن نفسح المجال لكافة الفاعلين الأساسيين المشاركين بشكل مباشر في تحقيق التنمية الاقتصادية وعلى رأسهم القطاع الخاص ومجتمع الاعمال.