الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

برهم صالح يؤكد ضرورة حماية الأمن والاستقرار في العراق

التقى الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، حيث بحثا سبل النهوض بالعراق وحل أزماته.

وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية العراقية، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة حماية الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي في البلاد، مطالبا بضرورة الاصطفاف الوطني خلف القيادة واللجوء إلى الحوار لحل المشكلات العالقة.

وتطرق لقاء برهم صالح، مع رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، إلى مستجدات الأوضاع العامة في البلد وملف الانتخابات التشريعية.

وشدد الرئيس العراقي على أهمية حماية المسار الديمقراطي، وضرورة حسم الطعون الانتخابية وفق القانون وعبر الهيئة القضائية المختصة، ووفق المعايير المهنية والحيادية لتكون مخرجاتها قانونية ودستورية وتنطلق نحو تشكيل حكومة قادرة على تلبية استحقاقات المرحلة وتطلعات المواطنين في حياة حرة كريمة.

على صعيد آخر التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، لبحث سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.

وطالب وزير الخارجية العراقي بإبعاد ملف المهاجرين العراقيين عن التسييس، فيما أعرب وزير الخارجية اليوناني عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين بغداد وأُثينا.

اقرأ أيضًا| تأكيد عراقي على موعد الانسحاب العسكري الأمريكي