الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

”مدبولي” يتابع تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية في شرم الشيخ

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، أن الحكومة تعمل علي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة بالإسراع في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مدينة شرم الشيخ؛ وذلك من أجل تحويلها إلى مدينة خضراء ومستدامة.

واستعرض مدبولي خلال الاجتماع الذي عده مع وزراء، المالية والسياحة والتخطيط والتنمية المحلية والبيئة والإسكان والطيران المدني، وعدد من المسئولين المشروعات التي يتم تنفيذها لتطوير مدينة شرم الشيخ.

وتشمل انشاء مجلس مدينة شرم الشيخ، وديوان عام المحافظة، وانشاء الحديقة المركزية، وتطوير مدخل المدينة من المطار، مع توفير الماكينات الذكية من أجل تقديم الخدمات للمواطن والسائحين، وإنشاء الجراجات الذكية، والتوسع في منظومة النقل الذكي.

منظومة التاكسي الطائر

وتضمنت المشروعات تفعيل الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، وتفعيل منظومة التاكسي الطائر لتسهيل الحركة من شرم الشيخ الي سانت كاترين وتطوير وتأهيل مطار سانت كاترين.

أشار وزير الطيران المدني في هذا الصدد إلى أنه بحلول شهر أغسطس 2022 ستنتهي أعمال التطوير والتوسعات في مطار شرم الشيخ مع تطوير المحاور العرضية بالمدينة، وإنشاء مصنع لتدوير القمامة، فضلاً عن مشروعات تطوير الطرق والنقل بما في ذلك الطريق الدائري.

الحديقة المركزية

وبحث الاجتماع الموافقة على عدد من المشروعات المقترحة من قبل المحافظة، منها مشروعات ترفيهية، وأخرى خدمية.

 كما كلف رئيس الوزراء بأن يتم عرض عدد من المشروعات على القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها، باعتباره الأقدر على أعمال التشغيل والإدارة والصيانة.

وتمت الموافقة أيضا على توفير 30 مليون جنيه لأعمال تنسيق الموقع للحديقة المركزية لمجلس المدينة.

100 مليون

وكلف رئيس الوزراء بأن يتم توفير 100 مليون جنيه أيضا من إجمالي 600 مليون جنيه قيمة تكلفة المشروعات المقترحة، كدفعة أولى، على أن يتم توفير باقي المبلغ تباعا.

اقرأ المزيد :أول ظهور لـ حمدوك في القصر الرئاسي لتوقيع اتفاق سياسي مع البرهان

موضوعات متعلقة