الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأسلوب ”كسر الباب”.. ضبط عنصر إجرامي تخصص في سرقة المساكن بمصر الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خروج الأشخاص من منازلهم بالنسبة لأحد الأشخاص إنفراجه له، نظرا لأنه يجمع كل عتادة ويسطو على الشقق لسرقتها لتلبية متطلباته واحتياجاته الشخصية من خلال الأشياء المسروقة سواء باستعمالها أو التحصل من وراءها على أموال.

بداية الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من أحد المواطنين، المقيم بدائرة القسم، باكتشافه كسر باب الشقة وسرقة مبلغ مالي من داخلها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة "أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة".

وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته "أجنة حديدية، شاكوش، مفك، 2 قلب كالون، مجموعة من المفاتيح المصطنعة"، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة المشار إليها بأسلوب "كسر الباب" بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، وبتطوير مناقشته أقر بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"، كما اعترف بإرتكابه 7 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه والتي كانت عبارة عن "جهاز تكييف، مبلغ مالى من متحصلات وقائع السرقة"، وأقر بإنفاقه باقى المبالغ المالية المستولى عليها على شراء جهاز التكييف المشار إليه ومتطلباته الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة.

اقرأ أيضا: ضبط خادمة وحارس عقار لقيامهما بسرقة مشغولات ذهبية في قصر النيل

تم تحرير المحضر اللازم، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حياله.