الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار البنك الدولي يوضح أسباب قوة وتماسك الاقتصاد المصري.. فيديو

البنك الدولي
البنك الدولي

أشاد الدكتور عمرو صالح، أستاذ الاقتصاد ومستشار البنك الدولي، بنجاح برنامج الإصلاح الحكومي بمصر في الوقت الذي يعاني فيه العالم من تقلبات وأزمات مالية كبرى بسبب جائحة كورونا.

وقال أستاذ الاقتصاد ومستشار البنك الدولي، عبر مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن المؤسسات الدولية الكبرى كالبنك الدولي وصندوق النقد ومؤسسات التصنيف الائتماني لا يمكن أن تجامل الحكومة المصرية في تقاريرها التي تنشرها عن نمو الاقتصاد.

وأوضح الدكتور عمرو صالح، أن المؤسسات المالية الكبرى صنفت اقتصاد مصر في المرتبة الـ18 عالميًا من حيث النمو وسط توقعات بأن ترتفع من 5 إلى 6% العام المقبل.

وعن أسباب قوة وتماسك الاقتصاد المصري في مواجهة كورونا، قال "صالح"، إن مصر عملت على أكثر من جبهة في وقت واحد، من بينها برنامج الإصلاح الحكومي، وخفض معدلات البطالة والتضخم والعجز في الموازنة، بالإضافة غلى ما تحقق في الإصلاح التشريعي والضريبي والاستثثمار الحكومي.

وأشار إلى أن المظلة الاجتماعية التي حققتها البرامج الرئاسية "تكافل وكرامة" و"حياة كريمة"، نجحت في صد الأزمات الاجتماعية التي تعيق إنجاح أي برنامج اقتصادي برغم أن تطبيقها كان صعبًا في ظل جائحة كورونا.

وألمح إلى أن القيادة السياسية كان لديها رؤية اقتصادية قوية في جعل مصر أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في جذب الاستثمارات الاقتصادية المباشرة، في ظل التقلبات والأزمات التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضًا: وزير الإتصالات: مصر دولة تتجه نحو التحول الرقمي والرقمنة (فيديو)