الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإتصالات: مصر دولة تتجه نحو التحول الرقمي والرقمنة (فيديو)

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه عرض استراتيجية وزارة الاتصالات، لتنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير أمام الرئيس السيسي.

وأضاف عمرو طلعت في مداخلة هاتفية عبر برنامج " الحياة اليوم " المذاع على فضائية الحياة: " أن الرئيس السيسي يتابع عن كثب تطورات ملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، مضيفا:" عرضت مشروعات الوزارة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان".

اقرأ أيضًا:مستشار الرئيس: مصر أنفقت 450 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا (فيديو)

وتابع عمرو طلعت :" عرضت على الرئيس السيسي تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية التي نخطط لها، كي تبدأ العام المقبل وسيتم توسعة شبكات الإنترنت الثابت، ونعمل على استقرار الخدمة وزيادة السرعة بشكلٍ مستمر، وتوفير باقات للإنترنت تناسب حاجة كل مواطن".

وأكمل وزير الاتصالات:" مصر دولة تتجه نحو التحول الرقمي والرقمنة، وأطلقنا منصة مصر الرقمية، وعليها أكثر من 90 خدمة في مختلف الخدمات، مثل المرور، التموين، التوثيق والتضامن الاجتماعي".

وأضاف وزير الاتصالات:" إقبال المواطن المصري على استخدام الوسائل التكنولوجية فاق التوقعات، والدليل على ذلك أن عدد المسجلين في منصة مصر الرقمية حوالي 4 مليون مواطن وهذا رقم أكبر من التوقعات".

واختتم الوزير:" مشروع حياة كريمة في غاية الأهمية، ووزارة الاتصالات مكلفة بتوزيع شبكة الانترنت الثابت، وتوسيع شبكة الألياف الضوئية في كل قرى حياة كريمة".