الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزارة الصحة تعلن تفاصيل خطتها لمواجهة التقلبات الجوية بالمحافظات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، القائم بأعمال وزير الصحة، اليوم السبت، عن تفاصيل خطة وزارة الصحة للتعامل مع موجة التقلبات الجوية.

وتضمنت خطة الوزارة، الدفع بـ 2119 سيارة إسعاف، و48 سيارة دفع رباعى مجهزة، بجميع محافظات الجمهورية، وتوزيعها على المناطق الحدودية والوعرة، والطرق السريعة فى المحافظات المتوقع حدوث السيول بها، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهرى، لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمتضررين من السيول.

يهمك:  الصحة تكشف عن الأعراض الجانبية للقاح ”موديرنا”

كما تضمنت، رفع درجة الاستعداد للقصوى فى جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة تنفيذ خطة مواجهة السيول على مدار الساعة، مع التواصل المستمر بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف.

كما حرصت الوزارة في خطتها على  التنسيق الدائم بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، علاوة على توفير مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع المحافظات.

وشملت الخطة، توافر أرصدة من جميع فصائل الدم ومشتقاته بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة بالمحافظات، بالإضافة للتنسيق الكامل والمستمر بين الإسعاف ومديريات الصحة والتأمين الصحى، والمستشفيات الجامعية.

وفي سياق منفصل، تابع الدكتور خالد عبد الغفار، أعمال تنفيذ التجهيزات الخاصة بالمجمع الطبي في محافظة السويس، وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل.