الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

وزير الاتصالات: تضاعف سرعة الإنترنت لتصل إلى 44.7 ميجابت خلال يوليو الماضي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الاجراءات الاصلاحية التي تقوم بها الدولة المصرية لها آثار ايجابية وتشساعد الدولة في مواجهة التحديات التي تفرضها جائحة كوروناعللى كافة المستويات، في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية.

وأوضح الوزير، أن هناك تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة قطاعات الدولة، بما فيهم وزارة الصحة وزالتربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتطوير التكنولوجيا ومواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، حيث تقوم وزارة الصحه في تنفيذ مشروع للتشخيص والعلاج عن بعد، وتقوم وزارة التربية والتعليم بإتاحة العملية التعليمية عبر الانترنت لخدمة 16 مليون طالب، بالاضافة الى توفير أجهزة التابلت.

اقرأ أيضا: رواد الهندسة: نعمل على مشروع توسعة ميناء العين السخنة

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور عمرو طلعت أثناء مشاركته في جلسة حوارية افتراضية بمنتدى باريس للسلام حول جهود سد الفجوة الرقمية من أجل التعافي الشامل فيما بعد الجائحة بمشاركة وزيرة الاقتصاد والتحول الرقمي بدولة توجو، ومدير الإدارة العامة للتعاون الدولي والتنمية بالمفوضية الأوروبية، ورئيس شركة بلو تون للتكنولوجيا والانترنت، وأدار الجلسة مؤسس ورئيس مؤسسة مو إبراهيم لبناء قدرات الحوكمة والقيادة بالقارة الافريقية.

وقال الوزير إنه تم رفع كفاءة الانترنت و تضاعف السرعة خلال العامين الماضين لتصل الى 44.7 ميجابت في الثانيةخلال يوليو العام الجاري، مقارنة ب15 ميجابت خلال نوفمبر 2019 طبقا لمؤشر اوكلا ookla speedtest العالمي لقياس سرعات الانترنت. موضحا انه تم طرح وتخصيص نطاقات ترددية جديدة للشركات المرخص لها لتقديم خدمات المحمول في مصر بنهاية عام 2020 وذلك في اطار جهود تعزيز سرعة شبكات الجيل الرابع.