الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العراق : سحب رخصة عمل القنصل البيلاروسي الفخري في بغداد

المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف
المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف

سحبت وزارة الخارجية العراقية اليوم الجمعة رخصة عمل القنصل البيلاروسي الفخري في بغداد مؤقتًا، وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد الصحاف إن "وزارة الخارجية العراقية سحبت مؤقتًا رخصة عمل القنصل البيلاروسي الفخري في بغداد"، مشيرا إلى أن "هذه الخطوة تأتي لحماية المواطنين العراقيين من شبكات تهريب البشر عبر روسيا وبولندا".

وأضاف، أن "سفارة العراق في موسكو ووارشو تنسقان جهود العراق لعودة طوعية للعالقين على حدود روسيا البيضاء - بولندا"، لافتا إلى أن "العراق أوقفت رحلات الطيران المباشر بين العراق وروسيا البيضاء".

فيما كشفت وزارة الخارجية العراقية اليوم عن توجيه حكومي بشأن العراقيين العالقين في الحدود البيلاروسية، وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد الصحاف إن "جهود الوزارة، دبلوماسياً وسياسياً مستمرة في دعم العودة الطوعيّة للمهاجرين العراقيين".

اقرأ أيضا : ”بيلاروس”: بريطانيا ترسل عسكريين لحدود بولندا .. وموسكو تدفع بوحدة مظلات

وأضاف أن "وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين شدد على أهمية تحقيق أعلى درجات الاستجابة لبعثات العراق في الخارج بشأن موضوعة المهاجرين العراقيين"، مؤكداً "منح جوازات العبور وتنسيق العودة الطوعية عبر الناقل الوطني".

وأوضح أن "شبكات الإتجار وتهريب البشر توقع بالمهاجرين في شراكها"، داعياً المسافرين ألا يكونوا ضحية لها"، وتابع الصحاف "نتابع باهتمام بالغ الموقف على طول الشريط الحدودي الممتد بين بيلاروسيا وليتوانيا ولاتفيا وبولندا، ونوجه سفاراتنا بتقديم أقصى ما يمكن لتعزيز أمن الأفراد المسافرين".

موضوعات متعلقة