الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

تفاصيل احتفال كنيسة العذراء والأنبا بيشوي بيوبيلها الذهبي (صور)

كنيسة العذراء مريم
كنيسة العذراء مريم

تصدر حفل كنيسة العذارء مريم والأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بيوبيلها الذهبى (1971 – 2021)، محركات البحث على جوجل، كما تحتفل الكنيسة بإعادة افتتاحها بعد تجديدها، بيد وتحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 13 نوفمبر2021، مع اتاخذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة شعبهم، والذي بدأ التحضير له من أمس.

"الطريق" تعرض لكم تفاصيل الاحتفال كنيسة العذراء بيوبيلها الذهبي.

وفي سياق متصل، احتفلت الكنيسة بطييب رفات عدد من الشهداء والقديسين في كنيسة القبطية ومنهم (الشهيد العظيم مارجرجس، الشهيد العظيم أبي سيفين، الشهيد العظيم مارمينا الام دولاجي، القديس متاوؤس الفاخوري).

مواعيد الصلوات كنيسة السيدة مريم العذراء

وفي هذه المناسية، بارك صلاة العشية أمس الانبا ميخائيل الأسقف العام وآباء كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوى بالكاتدرائية بالانبا رويس بالعباسية (القمص رويس عويضة - القس اسحق رمزي - القس يوحنا جورج - القس تادرس الأمير محارب - القس رافائيل وهبة - القس كيرلس بشرى - القس بولس رفعت - القس مينا منير).

كما تبدأ كنيسة السيدة مريم العذراء والأنبا بيشوي، إحتفالات الكاتدرائية يوم الجمعة الموافق 12نوفمبر 2021، في تمام الساعة 6:00مساء عشية قداس تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم، إذ يتم التسبحة في منتصف الليل في تمام الساعة 5:00 صباح السبت الموافق 13من نوفمبر الجاري ، ثم ياليها البخور الأول والثاني و تدشين الصلوات القداس الإلهي في تمام الساعة في تمام الساعة 7:00صباحًا.

وفي السياق ذاته، يبداء الإحتفال بعد القداس الإلهي في كنيسة السيدة مريم العذراء، إذ تحرص الكنيسة على أتاخذ كافة الإجراءات الإحترازية حفاظًا و سلامًا عليهم من جائحة كورونا المستجدة.

اقرأ أيضًا :صحة النواب تكشف لـ”الطريق” أهمية قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

كما قدم القمص رويس عويضة، كاهن الكنيسة الشكر والتقدير لقداسة البابا تواضروس الثاني الي شمل الكنيسة برعايته ودعمه لتليبة احتياجات الشعب متمنيا دوام الصحة لقاسة البابا.

وتابع القمص رويس، قائلًا : "أحباءنا شعب الكنيسة الغالي في مصر والخارج، اليوم نفرح ونشكر الله على عظم صنيعه معنا.. نتشرف بدعوتكم لحضور صلوات تدشين والإحتفال بإفتتاح الكنيسة، في هذا اليوم المبارك نضع أمام الله كل صلواتكم ومحبتكم وخدمتكم وتعبكم في الكنيسة، متذكرين كل واحد وواحدة بأسمائهم ولاسيما من سبقونا إلي المجد ودخلنا على تعبهم... أنتم في قلب الكنيسة دائماً، وندعو الجميع أن يصلي من أجل الكنيسة وهذا اليوم المقدس الفريد، ومن أجل كل الشعب، كل في مكانه، ونتقدم بالشكر الجزيل لراعينا الحيبب قداسة البابا تواضروس الثاني على محبته العميقة لكنيستنا، وننتظر مباركته لنا في هذا اليوم، "وَتُقَدِّسُونَ السَّنَةَ الْخَمْسِينَ، وَتُنَادُونَ بِالْعِتْقِ فِي الأَرْضِ لِجَمِيعِ سُكَّانِهَا. تَكُونُ لَكُمْ يُوبِيلًا، وَتَرْجِعُونَ كُلٌّ إِلَى مُلْكِهِ، وَتَعُودُونَ كُلٌّ إِلَى عَشِيرَتِهِ.“(لا 25: 10)

موضوعات متعلقة