الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

البحيرة تخفض سن القبول بالصف الأول الابتدائي.. والكشف عن الشروط الجديدة

محافظ البحيرة يوقع على مذكره القرار
محافظ البحيرة يوقع على مذكره القرار
البحيرة

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، اليوم الثلاثاء، خفض سن القبول بالصف الأول الابتدائي إلى 5 سنوات ونصف.

وينص القرار على النزول بسن قبول التلاميذ للعام الدراسي الجاري في المدارس التي تقل فيها الكثافة عن ٤٠ تلميذًا.

ويشترط قرار المحافظ، قبول التلاميذ من المنطقة الواقعة في نطاق المدرسة لاستكمال كثافة الفصل بحيث لا تزيد عن 40 تلميذًا ولا يترتب عن ذلك إنشاء فصول جديدة.

وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة، فإن قرار اللواء هشام آمنه، جاء بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والمؤرخه بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، بشأن الموافقة على النزول بسن القبول التلاميذ الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي للصالح العام وصالح العمل.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في يونيو الماضي، باب التقدم لقبول تلاميذ الصف الأول الابتدائى للعام الدراسى الجاري بالمدارس الرسمية من عمر 6 سنوات.

يذكر أن سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي يُحتسب بداية من يوم مولده وحتى اليوم الأول من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم في مايو الماضي.

يأتي هذا بعد أيام من قرار محافظ البحيرة بخفض درجات تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي "الخدمات" للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بناءً على طلب العديد من أولياء الأمور

اقرأ أيضًا: بُشرى سارة لطلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة

ويسمح القرار للطلاب الحاصلين على مجموع 180 درجة في الشهادة الإعدادية بالالتحاق بتنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوي "الخدمات" للعام الدراسي الجاري، والنزول بدرجات القبول بواقع 10 درجات فقط أي 180 درجة بعد أن كانت 190 درجة قبل ذلك.

تأتي موافقة آمنه على القرار بناءً على المذكرة المقدمة إليه من يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم في البحيرة، لاستيفاء أعداد الطلاب بمدارس (الخدمات) واستكمال الأعداد المطلوبة بالمرحلة الأولى استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

من جانبه، أكد المحافظ استمرار قبول ملفات الطلاب وفقًا للحد الأدنى للتنسيق بمدارس كل إدارة تعليمية، مشددًا على ضرورة الحد من التزاحم خلال التقديم، والحرص والالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة تجنبًا لأي تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا، وحفاظًا على صحة الجميع من عاملين ومعلمين وطلاب.

اقرأ أيضًا: حادثة مأساوية.. شاب يعتدي على والدته ويقتل نجل شقيقه بالبحيرة