الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:36 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

رئيس مجلس الإفتاء بالإمارات: نحتاج خطابا دينيا يتصف بالانضباط والتسامح

كلمة رئيس مجلس الإفتاء الشرعي بالإمارات في مؤتمر تجديد الخطاب الديني
كلمة رئيس مجلس الإفتاء الشرعي بالإمارات في مؤتمر تجديد الخطاب الديني

قال رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، الشيخ العلامة عبدالله بن بيّه، إن "تجديد الخطاب الديني" يشمل مجالات كثيرة من الحياة وهو ليس مرادفا للاجتهاد لكنه يتضمن الاجتهاد.

وأضاف خلال مؤتمر "تجديد الخطاب الديني"، الذي انطلقت فعالياته صباح الثلاثاء بالإمارات العربية المتحدة، أن الخطاب الديني الذي يحتاجه المسلمون موصوف بالانضباط والتسامح، ويتسع لمختلف وجهات النظر موجه للجميع ومتصالح لا يكفّر أحدا، وهو حوار مع الواقع وتفكير مواكب للحياة.

وانطلقت صباح اليوم مؤتمر "تجديد الخطاب الديني" في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة عدد من علماء الدين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

ويحضر فعاليات المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من القيادات الدينية بمختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كلمة عن دور الوزارة في تجديد الخطاب الديني، ويلتقي على هامش المؤتمر، بعض الشخصيات والقيادات الدينية.

يستمر المؤتمر لمدة يومين ويناقش محاور هامة في التجديد مثل، ماهية الخطاب الديني ومجالات تجديده، وإشكاليات المفاهيم في التجديد الديني، وخطاب الوضع باعتباره أساسا للتجديد، والعلاقة بين التجديد والضبط في الخطاب الديني.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: حل مجلس إدارة أي مسجد لا يلتزم بضوابط التبرعات ومنع الصناديق