الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: العلاقات بين مصر وأمريكا بمثابة حجر الأساس لاستقرار المنطقة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية هى حجر الأساس لاستقرار المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر ظلت الشريك الموثوق به للولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بين سامح شكري وزير الخارجية قبيل بدء الحوار الإستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب وزير الخارجية عن التزام الحكومة المصرية بالعلاقات الوطيدة مع الولايات المتحدة، لمواجهة العديد من التحديات المعقدة فى الشرق الأوسط.

وكان السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قد صرح إن السفير سامح شكري وزير الخارجية ، قد عقد لقاء مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم 8 نوفمبر، وذلك قبل انطلاق الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، حيث بحث معه سبل دفع ملفات التعاون الثنائي بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلديّن.

‫وأوضح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزير المصري على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر نهاية العام الجاري وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من لأراضي الليبية.

اقرأ أيضًا : شكري يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة استئناف مفاوضات سد النهضة