الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 10:28 مـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير غدا.. محاكمة 9 متهمين فى قضية ”فساد التموين” عمرو طلعت: تطويع كافة عناصر وتكنولوجيا لمساندة المواهب من ذوي القدرات الخاصة أتوبيس الفن يقدم جولات متنوعة للأطفال ضمن احتفالات الثقافة بذكرى نصر أكتوبر الكاف يغرم الأهلي 30 ألف دولار.. ما السبب؟ الأهلي يستعد لمواجهة العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال على استاد القاهرة جامعة دمنهور تطلق النداء الأول لتمويل المشروعات البحثية والطلابية بالجامعة جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية بقرية منشأة العتر بمركز زفتي للقضاء على قوائم الانتظار... مستشفى بني سويف التخصصي يجري 5 عمليات تغيير مفصل ركبة صناعي وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات قرار عاجل من محافظ الإسكندرية بشأن القوافل الطبية في المحافظة مصرع طالب بأكاديمية الشرطة وإصابة 9 آخرين في تصادم سيارتين بأسيوط

أيمن دجيش لـ”الطريق”: ”عقدة الخواجة اتفكت”.. والتحكيم المصري بخير

ايمن دجيش
ايمن دجيش

قال الكابتن أيمن دجيش عميد الحكام، إن التحكيم المصري أفضل من التحكيم الأجنبي بدليل تألق طاقم التحكيم المصري الذي أدار لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة الماضي، الذي لم نشاهده يتوجه لشاشة الـ VAR.

وأكد "دجيش" في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هذا أكبر دليل على تميز طاقم التحكيم واجتهاده في التواجد في الأماكن المميزة لرؤية الكرة لاتخاذ أفضل القرارات.

وأثنى عميد الحكام على الأداء التحكيمي في مباراة القمة رقم 123 بقيادة الحكم الدولي  محمد عادل، والذى عاونه أحمد حسام ويوسف البساطي، وتولى أمين عمر مهمة الحكم الرابع، وتواجد أحمد الغندور، حكمًا للفيديو وعاونه كل من عبد العزيز السيد وسامي هلهل.

وأكد "دجيش" أن قرار إسناد مباريات القمة قرار صائب الكابتن احمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بادارة اتحاد الكرة ولجنة الحكام الحالية بقيادة كابتن عصام عبد الفتاح والكابتن وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق، ويجب الاستمرار عليه لأن التحكيم المصري بخير وشاهدنا تألق سابق للحكام المصريين فى لقاءات القمة على مدار الثلاث مباريات السابقة بين الأهلي والزمالك بقيادة إبراهيم نور الدين ومحمد فاروق.

وأضاف: يجب أن ننهي عقدة الخواجة لأن الحكم المصري قادر على قيادة المباريات الكبرى ويتم الاستعانة بالحكام المصريين لقيادة دربيات كبيرة ومباريات هامة في أفريقيا والوطن العربي وهذا يؤكد كفائتهم.

اقرأ أيضًا: ظهور نتيجة مسحة كورونا للاعبي المنتخب قبل مواجهتي أنجولا والجابون

وسبق وأن شارك أيمن دجيش فى إدارة مباريات القمة موسم 2014، ضمن الطاقم المعاون للدولي إبراهيم نور الدين، في المواجهة التي حسمها  الأهلي بهدف نظيف من نيران صديقة بعد إحراز  أحمد توفيق لاعب الزمالك هدفًا في مرماه.