الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:22 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى محمد ينقذ جالطة سراي ويحصل على ثاني أعلى تقييم بالمباراة

مصطفى محمد
مصطفى محمد

قاد المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف فريق جالطة سراي التركي، فريقه لاقتناص نقطة في الدوري المحلي، بتعادل إيجابي مع نظيره فاتح قرة جمرك.

وجاء هدف فاتح عن طريق اللاعب أندريا بيرتولاتشي في الدقيقة 69 من زمن اللقاء بعد تمريرة سحرية من زميله بوريني، ليسكنها داخل شباك موسيلرا مٌعلنا هدف التقدم لفريقه، وسجل هدف جالطة سراي اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني.

وشارك مصطفى محمد مهاجم منتخبنا الوطني رفقة فريقه جالطة سراي بديلاً للاعب هليل دروفيزاوغلو بالدقية 69 من زمن الشوط الثاني، ليٌسجل هدف التعادل لصالح فريقه باللقاء.

اقرأ أيضًا: الدوري التركي.. مصطفى محمد يقود جالطة سراي للتعادل أمام فاتح كاراجومروك

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد جالطة سراي عند النقطة 22 محتلاً المرتبة الرابعة بترتيب الدوري التركي، فيما رفع فاتح كارجومروك رصيد عند النقطة 17 محتلا المرتبة السابعة بجدول السوبر ليج.

ونال نجم منتخب مصر الأول، ومُهاجم جالطة سراي تقييم مرتفع بعد الأداء الذي ظهر به خلال مباراة فاتح قرة جمرك في الدوري التركي.

ومنحت شبكة "sofascore" العالمية المختصة بالاحصائيات، مصطفى محمد تقييم 7.3 من 10، وهو ثاني أعلى تقييم بين زملائه بعد اللاعب عمر بيرم.

أرقام مصطفي محمد خلال المباراة

وكشفت الشبكة عن أرقام مصطفى محمد خلال المباراة التي جاءت بواقع تسديده لكرتين على المرمى، وأخرى تم اعتراضها، كما أهدر فرصة هدف محقق خلال مشاركته على مدارة 27 دقيقة.

وأوضحت الإحصائيات أن مصطفى محمد لمس الكرة 13 مرة، وجاءت دقة تمريراته بنسبة (60%) وفاز في أربعة من أصل أصل 4 ارتقاءات الهوائية، فيما خسر الكرة في مناسبتين.

طالع أيضًا: الدوري الإيطالي | التعادل الإيجابي يحسم ”ديربي الغضب” بين ميلان وإنتر

وفي ذات السياق، قال محسن أورتيجال المدير التقني للاتحاد التركي، إن مستوى الفرعون المصري مصطفى محمد، مهاجم جالطة سراي التركي، متذبذب بعض الشيء في الفترة الأخيرة، وهو ما يؤثر على فرص استمراره مع الفريق.
 

 إشادة باللاعب مصطفى محمد 

وأضاف، خلال تصرحات تليفزيونية: "مصطفى محمد لاعب يملك قدرات مميزة، ولكن ما ينقصه فقط هو التركيز وثبات المستوى لإقناع مدربه فاتح تريم، حيث أن الدوري التركي يعتمد على القوة البدنية بصورة كبيرة، والتركيز سوف يساعده على مواصلة النجاح هناك، وأيضا نفس الأمر للثلاثي المصري في تركيا كريم حافظ، أحمد حسن كوكا، وأحمد ياسر ريان".