الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:10 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

فكري: شيخ الأزهر صاحب مشروع تنويري لنشر السلام ومواجهة الإرهاب

ثمَّن الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فى حماية الأزهر الشريف، مؤكدا أن جهوده جعلتنا نشعر بالفخر والاعتزاز، ونشرف بانتمائنا لمؤسسة الأزهر الشريف.

وأوضح خلال افتتاح المؤتمر الرابع لكلية الدرسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالإسكندرية، أن أهمية هذا المؤتمر من أهمية المحور الذي يدور حوله؛ وتابع "جئنا لنتباحث بخصوص دور مؤسسة الأزهر الشريف في مواجهة التحديات المعاصرة من خلال أحاديث شخصيةٍ تعدُ من وجهة نظري من طراز فريد، شخصية تجمع بين الباحث والأستاذ الأكاديمي المتخصص، صاحب البحوث العلمية الجادة، والمنهج التدريسي الناجح في جامعات عربية متعددة، وشخصيته إلى جانب ذلك هي شخصية العالم المسلم الورع الذي يمثل الوسطية الإسلامية البعيدة عن الغلو والتطرف، والداعية إلى ثقافة التسامح والحوار والدفاع عن المجتمع المدني، إنه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صاحب المشروع التنويري الكبير لنشر ثقافة السلام ومواجهة التطرف والإرهاب".

اقرأ أيضًا: 4 حالات لقطع المعاش عن مستحقيه في قانون التأمينات الجديد

وأكد "فكري" أنه وسط هذا العالم الذي يموج بالصراعات والاضطراب، لا يزال شيخ الأزهر يحمل على عاتقه رسالة الإسلام والسلام؛ ليثبت في كل موقف أنه صمام الأمان لهذا المجتمع بشكل خاص والعالم العربي والإسلامي بوجه عام.

ينشر الصورة الصحيحة للإسلام

وتابع أن فضيلة الإمام الأكبر منذ توليه مشيخة الأزهر في التاسع عشر من شهر مارس لعام ألفين وعشرة وهو يسعى في بقاع الأرض ناشرًا الصورة الصحيحة للدين الإسلامي شرقًا وغربًا، ولا يدخر وقتًا ولا جهدًا؛ إيمانًا من فضيلته بأهمية دور الأزهر بوصفه بيت العلم والعلماء، وموئل المفكرين والرواد، ومجدد الثقافة الإسلامية الخالدة، والقبلة المعرفية والفقهية التي يفد إليها في كل عام ألوف من الطلاب من كل فج عميق، ومن أجل ذلك ابتكر وسائل كثيرة يستنهض بها همم المهتمين والمحبين لتلك المؤسسة العالمية العريقة، فقام بالتجديد والتطوير لجهود السابقين عليه وزاد عليها بما يُفَعلُها ويحقق الهدف الأساسي منها وإدخالها ضمن مشروعه التنويري الكبير.