الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:17 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغضبان: 13% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

صرح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال جلسة حول “التنمية والاستثمار – عرض أفضل الممارسات”، إن الدولة قامت بخطى ثابتة وتنمية سريعة نحو تنمية محور قناة السويس.

وأشار المحافظ، إلى أن أكثر من ١٢% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد، مؤكدا أن بورسعيد أكبر محافظات الجمهورية في حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة على أرضها .

وأكد الغضبان، أن بورسعيد تمتلك مقومات عظيمة، منها ٢ موانئ، و٣ مناطق لوجيسيتة، و٤ مناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة، وكبرى المناطق العالمية.

وأشار المحافظ، إلى أن جحم صادرات مصر من الملابس الجاهزة، تشارك فيها محافظة بورسعيد بنسبة ٥٤%، مؤكدا على أهمية دعم القطاع الصناعى ببورسعيد.

وأكد أن بورسعيد أصبحت في مصاف المدن الصناعية من خلال تنمية جنوب وغرب وشرق بورشعيد صناعيا، بعد أن تم تذويدها بكبرى المشروعات القومية العملاقة، مما ساهم فى جذب المستثمرين من أبناء لاستغلال وتنمية منطقة شرق بورسعيد، لافتا أنها ستصبح من أهم المناطق الصناعية واللوجيستية في العالم.

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر لرئيس الجمهورية والجهات المعنية بالدولة على الجهود المتواصلة لجعل بورسعيد نواة التنمية وقاطرة المستقبل.

كما أعرب الغضبان، عن فخره بالمستوى الحضاري التى حققته المحافظة مما أهلها لتفوز بالمحافظة الأفضل على مستوى العالم العربي في مسابقة التميز الحكومي 2020.

اقرأ أيضا: التنمية المحلية: 350 مليار جنيه استثمارات للدولة في الصعيد

والجدير بالذكر أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد حضر جلسة حول “التنمية والاستثمار – عرض أفضل الممارسات” في إطار فعاليات معرض “إكسبو دبى 2020” بالجناح المصري بالمعرض، بمشاركة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور خالد عبدالحليم نائب مدير البرنامج والدكتور محمد ندا خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولى، وبحضور عدد من ممثلي مجتمع الأعمال بمصر والإمارات.