الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:10 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

البنك الأهلي: الاقتصاد العالمي مازال يعاني بسبب جائحة كورونا

هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي
هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، هشام عكاشة، خلال مؤتمر الناس والبنوك، إن اقتصاد العالم لا يزال يتأثر بشكل سلبي بجائحة كورونا، مشيرا إلى أن التعافي من الجائحة يحدث بشكل متباطئ رغم سعي أغلب الدول إلى تطعيم 40% من الشعوب في ديسمبر 2021، مؤكدا أنه تحدي كبير يواجهه العالم والدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على خطى التنمية رغم الأزمات العالمية المتتابعة.

اقرأ أيضا: للموظفين.. كيف تحصل على قرض شخصي من البنك العربي الإفريقي الدولي

وأشار عكاشة، إلى أن دول العالم واجهت تحديات كورونا، ومنها اضطرار الدول إلى الإنغلاق العام، وتوقف حركة التجارة العالمية، مؤكدا أن الأمر يختلف مع مصر، فنحن نحاول مواكبة التغيير والرقمنة، ولكن عمليات الاحتيال ارتفعت في ظل جائحة كورونا.

وأكد عكاشة، على أن كورونا هي السبب في اعتماد الأفراد بشكل أكبر على المدفوعات الإلكترونية، لافتا إلى أنه يجب تعزيز الوعي الثقافي للشعوب تجاه الثقافة المالية، وذلك بهدف القضاء أو على الأقل التقليل من هجمات الاحتيال المالي، بالإضافة إلى الحفاظ على كلمة السر الخاصة بالبطاقات وبيانات العملاء.

وأوضح عكاشة، أن هناك إدراكا كبيرا نحو أهمية التوافق بين أهمية الصناعة المصرفية والواقع المجتمعي والبيئي، مشيرا إلى أنه بالرغم من الأعباء التي تواجهها الدولة لتوفير العديد من الموارد في ظل الجائحة، إلا أن مصر تجاوزت العديد من التحديات الداخلية والخارجية.

وأكد عكاشة، أن القطاع المصرفي يلعب دورا مهما في دعم المحاور الاستراتيجية، من خلال العديد من المبادرات مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري، منها تعزيز النمو والارتقاء بالاقتصاد،وذلك في إطار توجيهات البنك المركزي.

موضوعات متعلقة