الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مواعيد امتحانات نصف ونهاية العام لصفوف النقل والشهادات بالأزهر (خاص)

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، عن تفاصيل الخريطة الزمنية لامتحانات نصف ونهاية العام لصفوف النقل والشهادات بقطاع المعاهد.

وقال المصدر في تصريحات لـ"الطريق"، إن امتحانات نصف العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي بالأزهر الشريف، تبدأ في الثامن من يناير المقبل، والترم الثاني في السابع من مايو 2022، والدور الثاني في الـ 16 من يوليو في العام نفسه.

وأضاف المصدر، أن امتحانات نصف العام لصفوف النقل الثانوي بالأزهر، في الـ 24 من يناير المقبل، ونهاية العام في السابع من مايو 2022، والدور الثاني في الـ 17 من يوليو.

وأشار المصدر، إلى أن امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية في الـ 16 من يناير المقبل، ونهاية العام في الـ 25 من مايو، والدور الثاني في الـ 31 من يوليو.

ونوه المصدر، إلى أن امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية تعقد في الثاني من يونيو 2022، والشهادات العامة بمعاهد القراءات في الـ 14 من مايو المقبل.

في الوقت نفسه، أطلق قطاع المعاهد الأزهرية، دعوة لرؤساء المناطق والمعلمين للمشاركة في استبيان لتشخيص الوضع الراهن بالمعاهد.

وقال قطاع المعاهد في المنشور الذي تم تعميمه:"يسرُ قطاعُ المعاهدِ الأزهريةِ دعوةَ قياداتِ المناطق و المعلمين للمشاركة في استبيان لتشخيص الوضع الراهن للمعاهد".

وتابع قطاع المعاهد الأزهرية في المنشور، أنه يقوم الآن بإعداد "الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي للعام: 2022-2030م"، لذا يلتمس من قيادات المناطق والمعلمين المشاركة في الاستبيانات.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: رئيس ”دينية النواب” خطيبا للجمعة المقبلة من مسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة