الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 04:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى.. واعتقال 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية نحو 14 فلسطينيا في الضفة الغربية.

وبلغ عدد المستوطنين نحو 100 شخص، اقتتحموا باحات المسجد المبارك، من جهة باب المغاربة، وأقاموا صلوات تلمودية فيها، حسبما قال شهود عيان.

يذكر أن مدينة القدس القديمة تشهد إجراءات أمنية مشددة، حيث يجرى تفتيش دقيق للسكان والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات التي يقوم بها الجنود بحق الشبان.

وفي الضفة الغربية اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيًا، حيث داهمت منزلي المواطنين أحمد مسلم، ومحمد شلباية، في نابلس، وألحقت بهما أضرارا بالغة.

واقتحم عدد كبير من جنود الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، واعتقلت 5 فلسطينيين، وهم عبد الرازق فراس الخواجا (22 عاما)، وعمر طلال سرور (20 عاما)، وراني نضال الخواجا (19 عاما)، ومحمد جمال الخواجا (21 عاما)، والأسير المحرر أحمد عواد سرور (27 عاما).

وطالت حملة الاعتقالات مخيم الجلزون في شمال رام الله، حيث اعتقل المواطن معروف باجس نخلة، وجمال أبو شريفة وابنيه مهدي وهيثم.

كما اعتقل الاحتلال الإسرائيلي معتصم صيام من أمام باب العامود، وعدي درباس من بلدة العيساوية وهو في طريقه إلى شعفاط.

واعتقلت قوات الاحتلال أستاذا في جامعة الخليل يُدعى حذيفة نبيل عيسى الجعبري (31 عامًا)، عقب مداهمة منزله في حي نمره بمدينة الخليل والعبث بمحتوياته، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية فلسطنية.

اقرأ أيضًا | العراق.. تفكيك خلية إرهابية لـ”داعش” في الأنبار

موضوعات متعلقة