الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 02:18 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان.. اعفاء النائب العام ”مبارك محمد” من منصبه

السودان
السودان

أفادت فضائية سكاى نيوز عربية، في خبر عاجل، أنه تم إعفاء النائب العام السوداني مبارك محمد عثمان من منصبه وانهاء خدمته في ديوان النائب العام.

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، أصدر عدة قرارات الأسبوع الماضي، قال إنها تهدف لتصحيح مسار الثورة السودانية.

وتضمنت تلك القرارات: إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والتسمك الكامل والالتزام التام بما ورد في الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية للعام 2019، واتفاق سلام السودان المواقع فى جوبا في أكتوبر 2020.

وشملت: حل مجلس السيادة الانتقالي، وإعفاء أعضائه، وحل مجلس الوزراء، وإنهاء تكليف ولاة الولايات، وإعفاء وكلاء الوزراء.

من جانبه أكد الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي لقائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة السودانية لن تسمح لأي جهة باستغلال المرحلة الانتقالية لتحقيق أهدافها بمفردها، دون إشراك كافة أبناء الشعب.

وقال أبو هاجة، إن الإجراءات التي اتخذتها القوات المسلحة السودانية في الـ25 من أكتوبر الجاري، هدفها الأول والأخير تصحيح المسار في المرحلة الانتقالية.

وأشار المستشار الإعلامي لقائد الجيش السوداني، إلى أن المظاهرات التي شهدتها البلاد بالأمس، يكفلها الدستور والقانون، مؤكدا أن شعاراتها "الدولة المدنية" وهو ما سنعضده فعلا وعملا وصولا إلى الانتخابات.

اقرأ أيضًا| ماذا يحدث في السودان ومن سيتولى إدارة البلاد؟