الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وزير التموين: نسعى للاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية بالاتفاق مع وزارة الزراعة

أرشيفية
أرشيفية

صرح وزير التموين، على المصيلحي، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير، أن الحكومة تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية وذلك بالتنسيق بين وزراتي التموين و الزراعة.

اقؤأ أيضا: وزير التموين يؤكد.. أزمة كورونا هي السبب الرئيسي في التضخم العالمي

وأضاف الوزير، أن الأولوية للاستهلاك المحلي، فليس من المنطق أن نصدر سلعة يحتاجها السوق المحلي دون حدوث زيادة في الإنتاج، بحيث نقوم بتصدير الفائض مع تغطية السوق المحلي بكافة احتياجاته.

وأكد الوزير على أهمية توفير السلع وإتاحتها بسعر عادل على أن يؤخذ في الاعتبار التكلفة الحقيقية تجنبا لظهور السوق السوداء.

وأشار الوزير، إلى ضرورة تحديد الاسعار حتلى لا تؤثر سلبا على الأسواق، وذلك من خلال وضع سعر عادل يضمن ربح للتجار، ويصل للمستهلك بسعر معتدل، أيضا تجنبا للسوق السوداء التي قد تضع السوق في أزمة.

وتابع: “نسعى ان نخرج من الازمة بقدرات اقتصادية افضل حتى تستقر الاوضاع دون ان يتأثر بُعد اجتماعي”.

وأوضح الوزير، أن سياسة الوزارة تستهدف التحوط ووضع عدم زيادة الدين نصب اعيننا وبالطبع نسعى إلى الاستقرار في الموازنة العامة للدولة في ظل المتغيرات الدولية ونأخذ في الاعتبار ارتفاع الأسعار وتوفير السلعة بالسعر العادل.

وأضاف الوزير، أن هناك قرار بمنع تصدير الأرز وأساس القرار هو الحفاظ على المياه، مشيرا إلى أن التصدير لن يكون على حساب احتياجاتنا الداخلية المحلية وهذا الأمر يتم بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة”.