الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

سامح شكري: وجود المرتزقة في ليبيا يؤثر على أمنها القومي

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، يان كوبيتش، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، لبحث الجهود التي يتم بذلها في سبيل إنهاء الأزمة الليبية.

وأشار "شكري"، إلى الأهمية الكبيرة التي تعطيها مصر لخروج القوات الأجنبية من ليبيا والتخلص من المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وما يُمثله ذلك من تهديد واضح للسيادة الليبية على سائر ترابها الوطني، فضلا عن تأثيره المباشر على أمن دول الجوار الليبي والاستقرار الإقليمي.

وقال وزير الخارجية، إنه يجب تنسيق الجهود لمنع استمرار انتهاك بعض الأطراف لحظر توريد السلاح إلى ليبيا، وتطرق إلى مسألة عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر المقبل، وفقا لخارطة الطريق التي أقرها الليبيون، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بتعزيز عدد الأطقم الطبية بمطارات المدن السياحية

وأكد وزير الخارجية، على أهمية استيفاء الأطر الدستورية لعقد تلك الانتخابات، والتحسب من أي سعي لتأجيل عقدها في موعدها المُحدد، نتيجة للتداعيات السلبية لذلك على أمن واستقرار ليبيا، وإطالة أمد الأزمة، وترسيخ الانقسام وانعدام الاستقرار السياسي والأمني.