الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

عمرها 100 عام.. وزير البترول يتابع أعمال تطوير مصافي التكرير بمحافظة السويس

 المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أجرى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جولة تفقدية بالمشروعات البترولية ببورسعيد، في إطار المتابعات الدورية التي تقوم بها الحكومة لأهم مشروعات النفط.

وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، تمت متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة الجغرافية البترولية بالسويس وتطوير مصافي تكرير البترول بالمحافظة.

ترأس الوزير اجتماع اللجنة الجغرافية البترولية لمحافظتي السويس والإسماعيلية.

اقرأ أيضا: الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على قرض تمويل عقاري من البنك التجاري الدولي

تم خلال اللقاءات، استعراض أعمال التطوير بالمنطقة الجغرافية والمشروعات الإنتاجية الجديدة الجاري تنفيذها وفقا لاستراتيجية الوزارة.

ووفق البيان تسعى الوزارة لزيادة الطاقات الإنتاجية بمصافي تكرير البترول بالسويس ممثلة في مصفاتي النصر والسويس لتصنيع البترول.

قال وزير البترول خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من قيادات الوزارة: مشروعات تطوير مصافي التكرير البترولية بالسويس تهدف إلى الحفاظ على هذه الصروح العريقة التي تجاوز عمرها التشغيلي أكثر من مائة عام.

ذكر الوزير: نسعى لتمكين المصافي من تحسين الأداء ومواكبة التطورات الجديدة في التشغيل والإنتاج والسلامة وحماية البيئة.

لفت الوزير إلى أن محافظة السويس تمثل قلعة من القلاع الإنتاجية لصناعة البترول المصرية.

تابع: ذلك ما يؤكد أهمية تطويرها لتستمر كجزء هام من منظومة تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلي.