الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:54 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صرف إعانات الطوارئ لـ 1106 منشأة سياحية وفندقية (خاص)

إعانات الطواري
إعانات الطواري

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إنه جرى البدء في صرفت الدفعتين الثامنة والتاسعة من إعانات الطوارئ للمنشآت السياحية والفندقية، وذلك من خلال البنوك والهيئة القومية للبريد حسب الرقم التأميني الخاص بكل شركة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه تم صرف الإعانات لـ1106 منشأة سياحية من الفنادق وشركات السياحة، إذ جرى تحويل 106 منشأة سياحية عبر الهيئة القومية للبريد، أما بخصوص التحويل على البنوك فتم الصرف لحوالي 1000 منشأة سياحية، ووصل العدد الإجمالي إلى 1106 منشأة سياحية وفندقية.

اقرأ أيضا: عاجل | ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين

وأشار المصدر إلى أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية عن البدء في تلقي طلبات أعضائها من الجمعية العمومية، لصرف إعانات الطوارئ عبر الدُفعات الـ 8 و 9 ، وأكدت الغرفة على سرعة موافاة الجهاز الإداري بالغرفة بالمستندات التي طلبها صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع لوزارة القوى العاملة لصرف دفعات الإعانات الجديدة في شكل اكسيل شيت Excel sheet.

ويذكر أن صندوق الطوارئ يستمر في صرف الإعانات الاستثنائية للعاملين بالقطاع السياحي طالما استمرت أزمة الركود السياحي، وأن مجلس الوزراء وافق على الاستمرار في صرف تلك الإعانات وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها العاملين بالقطاع السياحي منذ بدء جائحة كورونا.