الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية لتصنيع وتوريد 55 قطارا لمترو الأنفاق

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وافق مجلس الوزراء على تعاقد الهيئة القومية للأنفاق مع شركة ” ألستوم” الفرنسية؛ لتصنيع وتوريد 55 قطارا للخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.

ويشمل التعاقد أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات وتوريد قطع الغيار اللازمة لهذه القطارات، بالإضافة إلى توريد معدات الصيانة اللازمة للورشة المخطط تنفيذ أعمال صيانة القطارات بها.

جاء ذلك في إطار رؤية وزارة النقل الهادفة إلى تطوير خطوط مترو الأنفاق التي تعمل حاليا بالفعل، والتي تم تشغيلها منذ فترة طويلة وتشمل الخطين الأول والثاني.

وتقوم الوزارة في الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات تطوير الخط الأول بالكامل، وذلك من خلال تحديث كافة الأنظمة، وتطوير وتحديث جميع الوحدات المتحركة بالخط، بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين، حيث أن قطاع النقل من القطاعات الحيوية التي تخدم شرائح مختلفة وكبيرة من المجتمع المصري.

كما قام مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة؛ وذلك بهدف استخدامها فى إقامة مدارس تعليم أساسي، وابتدائى، وإعدادى، وثانوى عليها، يأتي ذلك في إطار رؤية وزارة التربية والتعليم في تطوير القطاع ومحاولة وضع خطط تساهم في القضاء على مشكلات التعليم في المدارس الحكومية، ويأتي أيضا ضمن توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير القطاعات الخدمية لتحسين حياة المواطن المصري.

موضوعات متعلقة